المفوضية تلتزم بقرارات المحكمة الاتحادية العراقية بشأن الطعن المقدم ضد البرلمان


اكدت عضو مجلس مفوضية الانتخابات كولشان كمال انه سيتم الالتزام بقرارات المحكمة الاتحادية بشأن الطعن المقدم حول عملية التصويت بالبرلمان لاجوبة رئيس المفوضية سرست مصطفى الاسبوع الماضي .

كمال في حديث لـ”الاتجاه برس” قالت ان” المفوضية لديها الحق بتقديم الطعن والاعتراض بشكل قانوني وحسب النظام الداخلي والدستور الى المحكمة الاتحادية التي تعتبر قراراتها ملزمة للمفوضية وجميع الجهات في الدولة, مبينة ان المفوضية ستلتزم بالقرارات التي ستصدر من المحكمة مهما كانت وهي محط تقدير واحترام دون النقاش فيها .

واضافت” نأمل ان يكون قرار المحكمة الاتحادية حياديا ومنصفا كما تعود الشارع العراقي على ذلك , مشيرة الى ان” المفوضية تجهل ما يدور في أروقة المحكمة وفيما اذا كان القرار سيصب في مصلحة المفوضية من عدمه .

ولفتت كمال الى ان المفوضية تعمل الان على تسريع مشروع العد والفرز الالكتروني الذي بدأ العمل به قبل عملية استجواب رئيس مجلس المفوضين وتم التمكن من الحصول على شاشات عملاقة من الشركة المنفذة ستنشر في المناطق المركزية للعاصمة وتعمم على المحافظات حيث تنشر النتائج فيها على شكل البورصة منذ لحظة غلق الصناديق ومحطات الاقتراع ولن يكون هناك اي تدخل يدوي لعملية العد والفرز وفي خلال ساعتين كأدنى حد ستعلن النتائج رسميا على الكيانات السياسية والشارع العراقي.

يشار الى ان” مجلس النواب العراقي صوت بعدم القناعة بواقع 119 صوتا على اجوبة رئيس مفوضية الانتخابات وبالقناعة من قبل 118 نائبا فيما اعتبرت 15 صوتا تالفا او باطلا .

المصدر

مستجدات دستورية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *