المنظمة العربية للقانون الدستوري

منبر للخبراء و الباحثيين الدستوريين للخوض في السياسات العامة بالمنطقة العربية

المنظمة العربية للقانون الدستوري

الأنشطة

تعقد المنظمة العربية للقانون الدستوري بالشراكة مع الجامعة الاردنية والجمعية الاردنية لعلوم السياسية ورشة عمل حول مراقبة دستورية القوانين في الاردن. وذلك يوم 05 نوفمبر 2017 بالجامعة الاردنية.

ستدور الورشة حول ورقة بحثية للدكتور خالد حامد شنيكات٬ رئيس الجمعية الاردنية للعلوم السياسية٬ وهو استاذ مشارك في كلية السلط للعلوم الانسانية بجامعة البلقاء التطبيقية - الأردن. عمل محاضرا غير متفرغ في قسم العلوم السياسية بالجامعة الأردنية بين 2006-الى 2016. حصل على دكتوراه الفلسفة في العلوم السياسية (سياسة الولايات المتحدة الامريكية تجاه هيئة الأمم المتحدة 1990-2004) من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة عام 2005 وله العديد من الدراسات المنشورة.

سيتراس الجلسة السيد رئيس الجامعة الاردنية على ان يقوم الدكتور خالد بتقديم ورقته البحثية والتي سيتناول خلالها مسالة تطور الرقابة على دستورية القوانين في الاردن وذلك خلال مرحلتين : قبل وبعد تأسيس المحكمة الدستورية الاردنية. يلي التقديم نقاش ثري يؤثثه جملة من الخبراء والاساتذة والباحثين الطلاب سيخلص لمجموعة من التوصيات نوافيكم بها لاحقا في مقال حول المخرجات.

+216 31 197 377
ضفاف البحيرة
تونس الجمهورية التونسية 
التسجيل في النشرة الإخبارية


Joomla Extensions powered by Joobi